الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 01:35 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها إقرار تعديلات الإيجار القديم.. حصاد النواب التشريعي آخر 3 جلسات

مجلس النواب
مجلس النواب

على مدار 3 أيام انعقاد وما يقرب من (12) ساعة عمل، أقر مجلس النواب خلال الجلسات العامة من 20 – 22 فبراير 2022، عدد من التشريعات المهمة، كما وافق "نهائياً" وبأغلبية ثلثي الأعضاء "وقوفا" على عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة.

من بين هذه المشروعات: مشروع قانون تنظيم الشهر العقاري "لتسهيل إجراءات وتذليل عقبات تسجيل ونقل الملكية العقارية ومساعدة الدولة نحو التحول الرقمي"، مشروع قانون إنشاء المجلس الصحي المصري "لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين"، ومشروع قانون سوق رأس المال "لإصلاح مناخ الاستثمار وتوفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية الشاملة".

اقرأ أيضا | بعد إقرار تعديلات قانون الإيجار القديم.. رئيس النواب يوجه 4 رسائل للمواطنين

كما أقر البرلمان، مشروع قانون بشأن بعض الإجراءات ومواعيد إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى في ضوء الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد "بما يضمن تحقيق التوازن بين تطبيق حكم المحكمة الدستورية العليا وبين الظروف الاقتصادية للأشخاص الاعتبارية نتيجة فيروس كورونا".

ووافق المجلس أيضا، على اتفاقيتين دوليتين لتمويل المشروعات التنموية والخدمية، لتحسين كفاءة شبكة الكهرباء، وشراء 100 جرار لصالح هيئة السكك الحديدية.

وفي نهاية الجلسات العامة، قرر رئيس النواب، إعادة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل إلى لجنة الخطة والموازنة لمزيد من الدراسة في ضوء ما شهدته الجلسة العامة من ملاحظات للنواب على مشروع القانون.

موضوعات متعلقة