الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ مطروح: «الطرفوط» سر الإبداع والتميز في سيوة

الطرفوط الزي المميز لواحة سيوة
الطرفوط الزي المميز لواحة سيوة

قام اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، بتدشين وحدتين داخل مصنع المشغولات اليدوية بواحة سيوة؛ لتدريب الفتايات على أعمال الحياكة والتطريز، بالإضافة إلى تدشين وحدتين مخصصتين بالشباب للتدريب على أعمال الكهرباء والسباكة.

وأشار "شعيب" إلى أنه تم عمل اختبارات للدورات التدريبية الأولى والثانية؛ للتدريب في مجال السباكة والكهرباء، وتجري متابعة الدورة الحالية بالنسبة للفتايات في مجال الحياكة والتطريز.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع القوى العاملة والهجرة من أجل إيجاد فرص عمل لفتايات وسيدات قرى واحة سيوة، وذلك من خلال التدريب على التطريز والحياكة خاصة الزي السيوي والذي يطلق عليه اسم "الطرفوط"؛ حيث يجد هذا الزي إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب، وكذلك الزوار من محافظات مصر المختلفة، ويتميز الطرفوط بألوانه الزاهية التي تشد الأنظار وتعطي شعورا بالأمل والتفاؤل.

ولفت محافظ مطروح إلى أن الدورة الحالية تشمل تدريب 10 فتيايات على الحياكة وكذلك 10 فتيايات على التطريز و19 شابا على أعمال السباكة وكذلك 19 شابا على أعمال الكهرباء، حيث يتم توفير المستلزمات اللازمة للتدريب، كما يتم التسويق الجيد لهم من أجل إيجاد مصدر اقتصادي للشباب والفتايات ولأسرهم.

اقرأ أيضا: قانون العمل الجديد يحدد مهام المجلس القومي للأجور