الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برئاسة وكيل المجلس.. «الشيوخ» يستأنف مناقشة قانون التأمين الموحد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

افتتح مجلس الشيوخ جلسته العامة منذ قليل، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول المجلس نيابة عن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، نظرا لسفر الأخير إلى المغرب في زيارة رسمية لمدة أسبوع.

وأعلن أبو شقة، استكمال مناقشة مشروع قانون التأمين الموحد، وذلك بعد قراءة إخطار وزير الداخلية الي رئيس مجلس الشيوخ بشأن وفاة النائب المعين محمود سيد محمود سيد الكردوسي.

اقرأ أيضا | «الشيوخ» يوافق مبدئيا على قانون التأمين الموحد

كما أعلن أبو شقة خلو مقعد الفقيد محمود الكردوسي المعين بقرار رئيس الجمهورية، داعيا المولي عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتأتي مناقشة قانون التأمين الموحد، في إطار ما ورد من تقرير قدمته اللجنة البرلمانية المشتركة، والمكونة من لجان الشئون الاقتصادية والمالية والاستثمار، بالإضافة إلى مكتبي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات.

وتأتي التعديلات من أجل مواكبة التغيرات الاقتصادية والهيكلية، والتي ظهرت على صناعة التأمين وإعادته وما صاحبها من تنوع الأنشطة التأمينية والمخاطر المرتبطة بهذه الصناعة.

وإضافة إلى مناقشة مشروع القانون رقم 10 لسنة 1981، سيتم مناقشة تشريعات تنظيمية أخرى متعلقة بهذا القانون، أبرزها صناديق التأمين الخاصـة رقم 54 لسنة 1975.

موضوعات متعلقة