الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:49 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الروز ماري.. أنواع «تونر» لعلاج فراغات الشعر

منها الروز ماري.. أنواع
منها الروز ماري.. أنواع

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة تساقط الشعر، التي عادة ما يترتب عليها فراغات ببعض أماكن فروة الرأس، وهو ما يظهر المرأة بصورة غير لائقة، فمن المعروف أن الشعر أهم علامات الجمال لدى النساء.

تقدم فرح أحمد، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض أنواع تونر الشعر التي تقضي على الفراغات، وذلك في النقاط التالية:

_ الروز ماري

يعمل الروز ماري على ملء فراغات الشعر، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، ويمكن استخدامه من خلال وضع بعض منه في ماء ساخن جدا، ويترك لعدة دقائق حتى تتغير لون الماء وتمتص كل ما يوجد بعشب الروز ماري، بعدها يوضع في زجاجة بخاخ، وينثر التونر على فروة الرأس ليلاً مع التدليك برفق.

اقرأ أيضا: طريقة جديدة لتطبيق «المكياج الطفولي»

_ القهوة

تعمل القهوة على تنعيم الشعر، كما تسهم في ملء الفراغات لكونه يتضمن العديد من العناصر الغذائية، ويستخدم من خلال وضع ملعقة كبيرة منها في كوب من الماء الساخن، بعد 10 دقائق يمكن وضعها في بخاخ ونثرها على فروة الرأس.

_ ماء الأرز

يستطيع ماء الأرز على إيصال الأكسجين لجذور الشعر، لذلك يمكنه ملء فراغات الشعر، ويستخدم بوضع ربع كوب منه في كوب من الماء البارد أو الساخن، ويترك لعدة ساعات، ثم يوضع على الشعر لساعتين، بعدها يمكن غسل الشعر أو تركه، في كلا الحالتين يمكنه تغذية الشعر.