جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:55 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

6 أشياء لا غنى عنها في فصل الصيف

أرشيفية
أرشيفية

يعد فصل الصيف من أصعب فصول السنة، بسبب ارتفاع في درجات الحرارة وزيادة الرطوبة، ولذلك يتجه الكثير من الأشخاص بالبحث عن أفضل الأشياء، التي تستخدم في هذا الموسم، للتخفيف من هذه الموجة، وهناك بعض الأمور، التي تجبر على النزول والتحرك في الشمس، في حالة ضغط العمل، ما يتسبب في كثير من المشاكل الصحية والجلدية، فهناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها.

في ذات السياق، كشف الدكتور سامح يوسف، خبيرة العناية بالبشرة والتقشير، عن 6 أشياء لا غنى عنها فى فصل الصيف يجب معرفتها، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:


6 أشياء لا غنى عنها فى فصل الصيف يجب معرفتها في الصيف

تناول الماء


تعد الماء من أهم الأشياء في الحياة، التي لا يمكن الإستغاء عنها في المطلق، من المعدل الطبيعي للجسم لتناول الماء، وهو يجب شرب الماء له العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فينصح بتناوله بشكل دوري بحيث ألا يقل عن لترين يوميا، ولكن في فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من الماء في التعرق ما يجعل من الضروري تناول كمية إضافية.

مرطبات الجسم
تعتبر المرطبات من أكثر الأشياء، التي يستخدامها الكثير من الأشخاص، وخاصة في فصل الصيف، من الضروري لا يمكن الاستغناء عن مرطبات الجسم وذلك لتجنب جفاف الجلد وإصابته بالتهابات، فيفضل غسل المناطق المعرضة للشمس من حين لآخر مع وضع مرطب قولي مناسب للبشرة.

منتجات الحماية من الشمس


هناك العديد من أهم الطرق أو الوصفات، التي يمكن استخدامها، للحماية من أشعة الشمس، ويكون منها منتجات كيميائية أو زيوت طبيعية، يجب أن لا تتخلى عن استخدامها أبدا في فصل الصيف الحار.

تناول الخضراوات والفواكه الطازجة


مع ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة في الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص الأكثر عرضة لأشعة الشمس، لاتباع أفضل نظام غذائي وصحي، وذلك يعد تناول الفواكه والخضراوات الصيفية، مصدر مهم جدا للألياف والمرطبات الطبيعية، كما أنها تحافظ على رطوبة الجسم داخليا وخارجيا، وتمده بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

اختيار الملابس بعناية


نصح الخبير أن يجب على الأشخاص الأكثر عرضة للحرارة، ارتداء الملابس المناسبة مع ارتفاع درجة الحرارة، كما يجب اختيار الملابس الفضفاضة، ذات الألوان الفاتحة، وذلك لتجنب جذب اشعة الشمس الضارة إليك.


الاختيار الصحيح للرياضة


يوجد أسهل الطرق والأنشطة، التي يمكن أن يتجه إليها الكثير من الأشخاص عند ارتفاع درجات الحرارة، وهو يفضل الاعتماد على ممارسة الرياضات الهادئة مثل اليوجا وتمارين التنفس، وتجنب التمارين العنيفة التى تتسبب في الإجهاد والتخلص من الماء الذي يحتاجه الجسم.

اقرأ أيضا: إزاي تحسني حالتك المزاجية كل يوم بمكياجك.. «مش مجرد أحمر شفايف»