الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:41 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أستاذ علوم سياسية»: روسيا قادرة على تخطي العقوبات الأوروبية بهذه الطريقة

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أكد الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، أن 80% من الشعب الروسي يؤيد صمود النظام الحالي بقيادة فلاديمر بوتين أمام منظومة العلاقات الدولية.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن بوتين أصبح رمزًا للنضال الروسي والنهضة في البلاد، بعد الطفرة التي شهدتها روسيا في كافة المجالات حتى باتت قوة عسكرية كبرى واقتصاد لا يستهان به.

ورأى أن أمريكا أخطأت مع القوات الغربية حين فرضوا عقوبات اقتصادية على روسيا بهدف تحجيم الشعب الروسي، لكن قد تكون تبعات ذلك فص صالح المواطن مثلما حدث في السابق.

اقرأ أيضًا: عاجل | وزير التموين يعلن الفئات المستثناه من زيادة سعر رغيف الخبز

كما أكد أن روسيا تخضع للعقوبات الاقتصادية منذ عام 2014، ولكنها ليست بالشراسة الحالية، إلا أن النظام بقيادة بوتين نجح في تفعيل آليات سريعة لتكييف الاقتصاد القومي الداخلي في 2015، فضلًا عن وجود بنية تحتية مالية قادرة على توفير جزء كبير من الآمان المالي.

ونوه إلى وجود أسواق كثيرة مفتوحة بديلة للمنظومة الدولية في أمريكا وأوروبا، كما أن روسيا لديها اكتفاءً ذاتيًا من الطاقة وَتُعد المصدر الأول للمواد الغذائية الأساسية في العالم.

اقرأ أيضًا: هل طلبت أمريكا غلق قناة السويس أمام السفن الروسية؟.. أسامة ربيع يرد

موضوعات متعلقة