الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:46 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: الكشف المبكر عن علاج ضعف السمع ساهم في خفض نسب الإعاقات بين الأطفال

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشفت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس، أعداد الأطفال الذي تم إجراء الفحص السمعي لهم ضمن المبادرة الرئاسية للإكتشاف المبكر وعلاج فقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، مشيرة إلى أن عدد الأطفال بلغ 2 مليون و 710 ألاف و 74 طفلًا منذ انطلاق الحملة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن المبادرة منذ إنطلاقها ساهمت بشكل كبير في خفض نسب الإعاقات السمعية بين الأطفال، وبالتالي خفض حالات زراعة القوقعة تدريجيًا والتي كانت تكلف الدولة أموال طائلة.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير 4000 جهاز انبعاث صوتي بالوحدات الصحية التابعة للمبادرة، كما تم توفير 1000 جهاز (مجس) طبي، بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية وضمان الحفاظ على الصحة العامة لحديثي الولادة.

اقرأ أيضًا: ماهي فوائد ممارسة الرياضة بانتظام لكبار السن؟.. «الصحة» توضح

وتابع: "عبد الغفار" أن الوزارة قامت أيضًا بتوفير عدد من الأجهزة الحديثة بمستشفيات الإحالة التابعة للمبادرة حيث تم توفير 20 جهاز مقياس لضغط الأذن الوسطى، وتوفير 15 جهاز مقياس السمع بالكمبيوتر عن طريق جذع المخ، بالإضافة إلى توفير 20 جهاز انبعاث صوتي تشخيصي، فضلا عن توفير عدد 2600 تابلت داخل الوحدات الصحية لتسهيل عملية التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة.