الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر في رومانيا لـ«الطريق»: لم يتم تحديد موعد آخر لإجلاء باقي المصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر في رومانيا، إنه السفارة في انتظار طائرة إجلاء لباقي المصريين، الذين قدموا إلى رومانيا عقب الحرب لروسية على أوكرانيا.

وأوضح "الضلعي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد أخر لإجلاء باقي المصريين القادمين من أوكرانيا لعودتهم إلى وطنهم مصر.

اقرأ أيضًا: بعد إعلان نيته لشراء تشيلسي.. من هو رجل الأعمال لطفي منصور؟

واستكمل السفير مؤيد الضلعي سفير مصر في رومانيا: "المصريين القادرين على المغادرة غادروا بالفعل"، على مدار اليومين الماضيين، نجحت مصر في عودة االطلاب الموجودين في رومانيا عقب خروجهم من أوكرانيا، وعلى متنها 175 مصريًا، وذلك بالتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة، للعمل على احتواء تداعيات الخرب الروسية على أوكرانيا وتأثيرها على المواطنين المصريين الموجودين هناك.

وتابع "السفير" أن الدولة المصرية قامت بتسيير رحلة عودة الطلاب المصريين عبر رحلة مصر للطيران إلى المدينة الرومانية بوخارست، لإعادة المصريين المتواجدين في رومانيا بعد عبورهم للحدود الأوكرانية، وقد توجه السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج إلى بوخارست على متن تلك طائرة.

اقرأ أيضًا: من كرة القدم لصفوف الجيش.. من هو المدرب الأوكراني «يوري فيرنيدوب»؟

وواصل السفير مؤيد الضلعي سفير مصر في رومانيا، كل الإجراءات الخاصة بسفر المصريين التي تضطلع بها السفارة، وإنهاء جميع الترتيبات اللازمة بين التنظيم والتأكد من الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، والمتابعة الصحية، وإجراء الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

ونسقت سفارة مصر في العاصمة الرومانية بوخارست مع السلطات الرومانية، لاستقبال المصريين العابرين لحدودهم منذ وتيسير استقبالهم والعمل على توفير كل أشكال الرعاية اللازمة لهم، لحين عودتهم إلى مصر مرة أخرى.