الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية: الاقتصاد المصري قادر على امتصاص الصدمات وتجاوز الأزمات

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن التعاون بين الحكومة المصرية، البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، سوف يكتسب أبعاداً إضافية نسعى إلى أن يتم ترجمتها إلى واقع عملى ملموس من خلال تنفيذ إستراتيجية التعاون بين الجانبين.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الاقتصاد المصرى قد أصبح أعلى من أى وقت مضى،و أكثر قدرة على امتصاص الصدمات وتجاوز الأزمات، واجتذاب الاستثمارات الأجنبية فى إطار الخطة التنموية الطموحة التى تنفذها الدولة تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف وزير الخارجية خلال كلمته فى احتفالية إطلاق الإستراتيجية الجديدة للتعاون بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم السبت، أن الإستراتيجية أخذت مجهودا كبيرا على مدار الشهور الماضية.

وأشاد وزير الخارجية بجهود الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بالمجهود الكبير الذي تقدمه للارتقاء بهذه المشاركة وقيادتها، عبر عملية تشاورية شاملة ساهمت فيها وزارة الخارجية على المستوى الوطنى ومن خلال سفاراتنا بالخارج.

وأشار "شكري" إلى أن إقرار الاستراتيجية تأتى بالتزامن مع الجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة؛ حتى تتممكن من تحقيق مفهوم التنمية المستدامة بما يحقق طموحات الشعب المصرى، ويسهم فى تطوره على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

إقرأ أيضاً: رسالة هامة من سفارة مصر ببوخارست.. تفاصيل