الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الينسون.. عناية بالبشرة وصحة للجسم

الينسون
الينسون
يدخل الينسون في العديد من الأغذية لما يتمتع به من فوائد كثيرة للجسم، فهو من الأعشاب المفيدة التي تتميز برائحة نفاذة إضافة إلى قيمته الغذائية العالية، ويرصد "الطريق" أهم الفوائد التي يحققها الينسون للبشرة والجسم بشكل عام.
يحتوي الينسون على عنصر Anethol وهو العنصر الرئيسي لزيت الينسون، ويستمد الزيت روائحه من هذا المركب، كما تشتمل الفوائد الطبية لزيت الينسون على خصائص مضادة للتشنج، وهو مطهر، مهدئ ومنبه، إضافة إلى أنه يحتوي على خصائص إزالة السموم.

زيت الينسون قادر على الحفاظ على البشرة صحية ولامعة، ويمكن المزج بينه وبين زبدة الشيا، ودهن البشرة بالخليط للعلاج من البقع وحب الشباب والجلد التالف، والخليط يساعد البشرة لتصبح ناعمة وسلسة ومتوهجة.

فوائد الينسون للرجيم
يعد الينسون من أفضل الأعشاب المفيدة للبشرة والصحة والرجيم، ويمكن تناوله للتخلص من الوزن الزائد وحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهو من أفضل المشروبات الدافئة المفيدة لكل متبعي الحمية الغذائية، فهو يحتوي على الخصائص المفيدة في القضاء على الدهون والشحوم.

يحمي الينسون الكبد من زيادة إنتاج الإنزيمات، مما يعمل على القضاء على السموم المتراكمة بالجسم، ويساعد على تحسين مستويات الأيض، التي تنقص الوزن.

فوائد الينسون للجسم
يساعد الينسون على علاج الإمساك، فهو ملين طبيعي للأمعاء، وهو علاج رائع للغثيان، إذ يعمل على طرد الغازات، كما أنه يعمل على الحد من تقلصات الجهاز الهضمي.

ويعالج الينسون عسر الهضم، وهو مفيد في إدرار حليب المرضعات، كما أنه يقلل من التشنجات، ويساعد على إرخاء العضلات، ويعمل على فتح الشهية، وهو أيضا طارد للبلغم.

يحتوي الينسون على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ويخفف من أعراض الكحة، ويعالج قرحة المعدة، كما يقلل من آلام الدورة الشهرية.