الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من وزارة «التعليم» بشأن المدارس الدولية الخاصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قراراً جديداً بإلزام المدارس الخاصة، التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة- الدولية، بسداد رسم مقداره 30 ألف جنيه، عن كل ترخيص بإنشاء مدرسة تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة- دولية، وذات الرسم، عن تجديد الترخيص لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

تضمن القرار أيضاً إلزام المدارس الدولية، بدفع رسم مقداره 25 ألف جنيه، عن كل توسعة في الترخيص، أو إضافة فصول جديدة، أو تغيير نوعية المناهج، أو تجديد معادلة المناهج، وذلك لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

تم نشر القرار بالجريدة الرسمية، صباح اليوم الاثنين، الموافق 7 مارس 2022، في العدد 55، بنص القرار الوزاري رقم 7 لسنة 2022 بشأن تعديل الفقرة خ، من البند رقم 3، من المادة الثانية، من القرار الوزاري رقم 422 الصادر بتاريخ 13 سبتمبر 2014، بشأن ضوابط وتنظيم العمل بالمدارس الخاصة التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة- دولية.

من جانبها قررت مؤسسة المدارس الرسمية الدولية مد فترة التقديمات والتسجيل الإلكترونى لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول FS1 لمدة أسبوع لينتهى يوم الاثنين الموافق 7 مارس الجارى.

وشملت فرص التقدم للعام الدراسى المقبل المدارس الدولية الحكومية فى فروع "العبور والشروق وبورسعيد 1 و2 وطنطا والمنصورة وفرع الإسكندرية ودمياط وزهراء مدينة نصر ومصطفى النحاس والسادس من أكتوبر 1و2 و3 وفرع العاشر من رمضان وكفر الشيخ".
اقرأ أيضاً:

للمعلمين.. ننشر رابط تسجيل «واحد سرى» للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة

حقيقة إعلان جدول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي