الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.. التعليم توجه رسالة خاصة للمعلمات

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، حرصت وزارة التربية والتعليم، على توجية رسالة الشكر والعرفان لجميع المعلمات بالمدارس والعاملين بالإدارات التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، التحية إلى المرأة المصرية، متابعا: تحية خاصة للمعلمات الفضليات ودورهن التربوي والتعليمى، فهي الأم الحنونة والأخت المستشارة والزوجة السند والمربية الفاضلة.

ويحتفل العالم فى الثامن من مارس كل عام بـ"يوم المرأة العالمي"، وتعود بداية الاحتفال بتلك الذكرى إلى عام 1856 عندما خرج آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت فى دفع المسئولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

جدير بالذكر أن تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمى للمرأة لم يتم إلا بعد سنوات طويلة من ذلك، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبنى تلك المناسبة سوى سنة 1977 عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً يدعو دول العالم إلى اعتماد أى يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس، وتحول بالتالى ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم فى مظاهرات للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن.

اقرأ أيضًا: الحكومة تنفي شائعات إعادة النظام القديم في امتحانات الثانوية العامة