الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التضامن: لن نترك أي مواطن دون تأمين صحى شامل

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن الحكومة تعمل علي تنفيذ منظومة للحماية الاجتماعية لدعم المواطنين تبدأ "من الطفل وحتي المسن"، مشيرة إلي برامج الدعم لا تقتصر علي تقديم الأموال ولكن تتضمن تنفيذ برامج غير مسبوقة مثل مبادرة حياة كريمة إلي جانب توفير فرص للتشغيل عبر مجموعة من الإجراءت أبرزها ميكنة التامينات.

اقرأ أيضًا: رسميا.. «التعليم» تحدد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية.

وأضافت القباج خلال اجتماع لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن توجه الحكومة بأنه لن نترك موطن بدون تأمين صحي شامل،وذلك لمن خرج معاش مبكر برغبته أو من تم تصفيتهم من العمل.

وفي سياق آخر أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المقرر أن يفتتح مكتب لجهاز تنمية المشروعات في 6 جامعات حكومية تضم جامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط، وذلك حتى تتاح الفرصة للجهاز من أجل التواصل مع الطلبة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، حيث طالب النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة بضرورة التوسع فى توقيع بروتوكولات للتعاون مع الشركات، مطالبا بأن تكون الجامعات طرفا لمراجعة الأبحاث وذلك حتى تتناسب مع سوق العمل الدولي.

موضوعات متعلقة