الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:34 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسسة ماعت: مفاوضات السلام تزيدُ فرص النجاح بنسبة 20% بفضل مشاركة النساء

جانب من الندوة
جانب من الندوة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قامت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، بتنظيم ندوة حوارية بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية بباريس تحت عنوان "دور المرأة العالمى فى بناء السلام".

الهدف من الندوة هو الدعم الذي تقدمه الحكومات لمشاركة المرأة، واتباع هذا النهج المستدام، وذلك لتعزيز الأثر الاجتماعى والسياسى للمرأة، كذلك مشاركة الخبرات والدروس المستفادة ذات الصلة.

كما تهدف الندوة على التركيز في جميع الفرص المتاحة للمرأة في مجال بناء السلام على النطاق الإقليمى والدولى، و مشاركة الخبرات والدروس المستفادة ذات الصلة.

وقال أيمن عقيل الخبير الحقوقى، إن الهدف من اليوم العالمي للمرأة حتى نتمكن من الاحتفال بالإنجازات المتقدمة التي حققتها فى مجال العدالة والمساواة الجندرية.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك ما زال هناك العديد من الصعوبات التي تواجه المرأة، لابد من معالجتها، مشيرا بضرورة العمل لتهيئة بيئة مستجيبة للمنظور الجنسانى خاصة فى مجال بناء السلام.

وأشار إلي أنه لا يمكن أن ننكر التأثير الكبير الذي فعلته النساء فى عمليات ومفاوضات بناء السلام، مؤكدا أن مشاركتهم تساهم في رفع مفاوضات السلام بنسبة 20% من فرص نجاح واستمرار الاتفاقيات الناتجة.

إقرأ أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يضيف 146 برلمانيًا روسيًا لقائمة العقوبات

موضوعات متعلقة