الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي»: نسعى لتأمين أكبر قدر ممكن من احتياجات السلع الرئيسية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفى، أن الدولة تسعى بكل طاقتها لتوفير السلع الأساسية للمواطنين من خلال المشروعات القومية التي تستهدف توفير الاحتياجات الذاتية والتأمين ضد المخاطر العالمية.

وقال: "إن الدولة المصرية تخطو بخطي ثابتة نحو تأمين أكبر قدر ممكن من احتياجات السلع الرئيسية، فكلما امتلكنا القدرة على تأمين الاحتياجات الذاتية كنا في مأمن من زيادة أسعار العالم".

ولفت مدبولي إلى أن الدولة المصرية تمكنت العام الماضي من الحصول على 3. 5 مليون طن من القمح من السوق المحلي، مشيرا إلى أن الحوافز التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة ستساهم في زياده إنتاج السوق المحلي بقدر يتراوح مابين 5 إلى 5. 5 مليون طن من القمح.

اقرأ ايضا: شكري يعقد اجتماعًا مع وزيرا خارجية الأردن والعراق

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المساحة الزراعية في مصر من القمح كانت العام الماضي 3.2 مليون فدان، وأن المساحة هذا العام وصلت إلى 3.6 مليون فدان، بزياده تقدر ب 400 ألف فدان، وذلك بفضل استصلاح الدولة للأراضي الجديدة.

وأكد مدبولى أن مشروع الصوامع التي أمرت الحكومة بتوسيعه يمتلك قدرات تخزينية لتأمين أكبر رصيد من القمح والسلع الرئيسية، ودخول 1.5 مليون طن من القمح في السوق المحلى خلال العامين المقبلين.