الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:18 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يعقد اجتماعًا مع وزيرا خارجية الأردن والعراق

سامح شكري
سامح شكري

في إطار جهود مصر لدعم العمل العربي المشترك، والتواصل المستمر في ظل الظروف الدولية التي تمثل تحديا لأمن واستقرار دول المنطقة.

قالت وزارة الخارجية في بيانا لها، أن الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩ عقد اجتماعًا مع نظيراه الأردني أيمن الصفدي، والعراقي فؤاد حسين وذلك ضمن آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر والأردن والعراق، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية.

وفي سياق آخر دعت جامعة الدول العربية، تركيا إلى التخلي عن تدريب وتجنيد المرتزقة الأجانب ونقلهم إلى الدول العربية، ووقف التدخلات في الشئون الداخلية العربية، والانسحاب من الدول العربية التي تتواجد قواتها بها.

اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية عبرت اليوم الأربعاء، عن القلق من الوجود العسكري التركي في ليبيا وسوريا والعراق، وقالت إنها تدين التدخلات التركية في الشؤون الداخلية العربية، وانتهاكات قرارات مجلس الأمن بشأن فرض حظر السلاح على ليبيا.

كما استنكرت اللجنة "أي مساس بالتركيبة الديموجرافية" بالمناطق العربية ذات النفوذ التركي على غرار شمال شرق سوريا، والانتهاكات المستمرة لسيادة بعض الدول العربية.

اقرأ المزيد: صحف سعودية: تنسيق سياسي مشترك بين مصر والمملكة وتوافق بالمواقف والرؤى