الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

البنتاجون: تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة إجراء محفوف بالمخاطر

البنتاجون
البنتاجون

قال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، اليوم، إنه لا يمكن تزويد أوكرانيا بالطائرات المقاتلة، مؤكدًا أنه إجراء محفوف بالمخاطر، حسبما أعلنت وسائل إعلام أمريكية في نبأ عاجل لها.

فيما علق حلف الناتو، على طلب الرئيس الأوكراني، بفرض حظر جوي فوق أوكرانيا قائلا: "إن فرض منطقة حظر الطيران، تعني أننا سنخوض حرب عالمية ثالثة، والدخول في المواجهة العسكرية مع روسيا، ولكن نأكد أن الحلف سيزيد من الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا".

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن قوات الردع الروسية النووية في حالة تأهب، ردًا على تصريحات حلف الناتو بزيادة الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستحقق أهدافها بكل الأحوال.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن العالم قادم على حرب عالمية ثالثة، مؤكدًا أنها ستكون نووية مدمرة.

جدير بالذكر، أن الرئيس الروسي أعلن شن عمليات عسكرية على شرق أوكرانيا وتحديدًا في دونباس، لنزع السلاح، ووقف عمليات الإبادة الجماعية، على حد قوله، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على موسكو، وكان أخرها الإعلان الأمريكي بحظر استيراد النفط الروسي.

اقرأ أيضًا| الإيكونوميست: سلاح الجو الروسي يظهر أداء ضعيفا حتى الآن