الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير الروسي يؤكد لوفد تنسيقية الأحزاب عمق العلاقات المصرية الروسية

وفد تنسيقية شباب الأحزاب يلتقي السفير الروسي
وفد تنسيقية شباب الأحزاب يلتقي السفير الروسي

قام وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقابلة سفير روسيا لدى القاهرة جيورجي بوريسينكو، والمستشار السياسي للسفارة، ماكسيم روبين.

في بداية المقابلة، أوضح السفير الروسي عمق العلاقات التاريخية المصرية الروسية، ومدى ما تشهده من زخم عبر الماضي والحاضر، وما يتطلع إليه في المستقبل لتعزيز هذه العلاقات.

وأكد سفير روسيا تقديره واحترامه لما جاء بالاتصال الأخير بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وما تم تناوله من نقاط، تمثل طمأنينة لأوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، رغم التحديات القائمة جراء الأحداث الأخيرة التي تشهدها الساحة الأوروبية.

ومن ناحيتهم، عبر وفد التنسيقية عن تقديرهم للعلاقات المصرية الروسية على المستويات جميعها، كما تناولوا تداعيات ما تشهده الساحة الدولية من ظروف غاية في الصعوبة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية القائمة.

وأوضح وفد التنسيقية أنه داعم للموقف الرسمي المصري في التعامل مع هذه الأزمة، وما صدر من بيان يؤكد ضرورة تغليب الحوار مع رفض أية عقوبات أحادية الجانب.

وقام الجانبان بتناول الكثير من القضايا محل الاهتمام المشترك، من بينها ملفات التعاون الاقتصادي والسياحة والتبادل الثقافي والتعاون في مجال النقل.

اقرأ أيضا: «زراعة الشيوخ» توصي بحل أزمة الأسمدة للمساحات الكبيرة