الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يبدأ جولة آسيوية تشمل باكستان وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا

سامح شكري
سامح شكري

أعلنت وزارة الخارجية في بيانا لها علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن وزير الخارجية سامح شكري، سوف يبدأ اليوم الأحد، جولة آسيوية تشمل دول باكستان وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، وذلك للعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر بتلك البلدان الصديقة.

من جانبه أكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري سوف يلتقي في جولته بنظرائه، في هذه الدول وسوف يجري مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول في مختلف المجالات.

كما سوف تشهد الزيارة بحث قضايا تغير المُناخ، خاصة في ضوء رئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر تغير المُناخ COP27، والذي سوف تستضيفه مصر حيث تحرص مصر علي تبادل الروئ مع الدول الصديقة قبل انطلاق فاعليات المؤتمر.

المشاركة في الدورة 48 لمجلس وزراء الخارجية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي

وسوف تشمل زيارة وزير الخارجية شكري المشاركة في الدورة 48 لمجلس وزراء الخارجية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي سوف تعقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وفي سياق آخر أدان السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، أعمال العنف المرتكبة ضد قوات حفظ السلام المصرية في مالي، جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري للائتلاف من أجل الساحل.

واستعرض نائب الخارجية للشئون الإفريقية خلال الاجتماع الجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية لإستعادة الأمن والإستقرار بمنطقة الساحل الإفريقي ودوله، وما تقدمه مصر من تضحيات جليلة في هذا الشأن كان آخرها استشهاد ٢ وإصابة ٤ من قوات حفظ السلام المصرية هناك.

اقرأ أيضًا: سفارة مصر في كييف تطالب المصريين بأوكرانيا سرعة التواصل معها - تفاصيل