الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث مجلس الوزراء يعلن تراجع أسعار بعض السلع بالأسواق

قال السفير نادر سعيد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد نقص في أي سلعة وأن كل السلع متوفرة رغم اقتراب شهر رمضان، مضيفا أن الحكومة لديها منافذ توفر السلع بأقل من السعر الموجود في السوق.

وأضاف نادر سعد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي مقدم برنامج الحياة مساء اليوم الاثنين، أن أسعار اللحوم التي توفرها وزارة التموين هي نفس الأسعار التي كانت تباع بها قبل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك تراجع ملحوظ في أسعار بعض السلع في الأسواق المصرية، نتيجة للجهود الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال السفير نادر سعد، إن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء بشأن أزمة الأسعار العالمية تمت على غرار لجنة إدارة أزمة كورونا، موضحا ان هذه اللجنة تشمل كل الوزراء والاجهزة المعنية بالحكومة.

واكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تنسق مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية للسلع في الأسواق لضمان عدم التلاعب من بعض التجار.

اقرأ أيضا.. وزيرا الإسكان والإنتاج الحربي يستعرضان تقنية حديثة مستخدمة في معالجة مياه الصرف الصحي

وتابع السفير نادر سعيد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هذه اللجنة تضع خطة للتعامل مع تعديات هذه الازمة، لافتا إلى أن الحكومة وضعت سيناريوهات مختلفة الازمة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكمل المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تهدف هذه الأمور الي تخفيف الأعباء على المواطن المصري وعلى اقتصاد الدولة.

موضوعات متعلقة