الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب الوزير : استطعنا تطوير 29 منهجا فى التعليم الفنى

د.. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
د.. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى دكتور محمد مجاهد، أنه يجب تغيير الفكر السائد بين الطلاب وأولياء الأمور حول السعي فقط للحصول على شهادة أو ورقة تسمى الدبلوم والتركيز بدل من ذلك على تنمية القدرات واكتساب المهارات الحقيقية التي يتطلبها سوق العمل.

وأكد مجاهد أن الاستراتيجية الجديدة لتطويرالتعليم الفني أستهدفت إنشاء هيئة مستقلة جديدة للاعتماد في التعليم الفني والتدريب المهني على تطوير معايير الجودة واللوائح التنفيذية بالتعاون مع شركاء التنمية الرئيسيين وقد تحقق ذلك منذ إطلاقها في عام 2018.

وتابع : ستطاعت الوزارة تطوير 86 من منهج دراسي من إجمالي 125 منهجاً بما يمثل حوالى 70٪ من إجمالي مناهج التعليم الفني ومراجعتها من قبل ممثلين سوق العمل، كما استخدمت 29 برنامجاً ومنهجا جديداً فى عملية التعليم الفنى.

اقرأ ايضا:«مدبولي » توجيهات رئاسية بالتعامل بالقانون مع من يرفع الأسعار بشكل غير مبرر

وذكر أن الوزارة قدمت نموذجاً جديداً للتعليم المزدوج يسمى مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع القطاع الخاص والمنظمات الدولية.

وكان مجاهد قد أوضح إن عملية اكتساب أكثر من 700 ألف شاب للمهارات والقدرات التي يتطلبها سوق العمل بعد التخرج يمثل تحدياً كبيراً للوزارة.

ويذكرأن الوزارة قد شاركت أمس فى افتتاح المنتدى القومي الأول لمستقبل العمل في مصر، تحت شعار "نعمل معاً من أجل المستقبل" في إطار التعاون الثنائي بين مصر وألمانيا الذي تنظمه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

موضوعات متعلقة