الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأوقاف» تكشف سبب غلق مسجد الإمام الحسين قبل شهر رمضان.. فيديو

مسجد الأمام الحسين
مسجد الأمام الحسين

كشف الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الجهود المبذولة من قبل الوزارة لمشاركة المجتمع المدني في شهر رمضان المبارك، موضحًا أن الوزارة تستعد لتقديم دور اجتماعي كبير في شهر رمضان، حيث أننا نعمل على تجهيز ما يقرب من نصف مليون شنطة غذائية بواقع 2000 طن، 1000 طن سكر، 1000 طن أرز، إضافة إلى 500 طن لحوم.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الاثنين المقبل.. فيديو

وأضاف رئيس القطاع الديني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الوزارة أطلقت مشروع صكوك الإطعام، فضًلا عن أن الوزارة حددت قيمة الصك 300 جنيه، ولذلك جمعنا خلال أسبوعين أكثر من 3 ملايين جنيه لهذا المشروع.

اقرأ أيضًا: «تموين الإسكندرية» تُعلن أسعار السلع بمعارض أهلًا رمضان

وأردف "عبد العزيز"، حول ما تداول بشأن غلق مسجد الإمام الحسين، قائلًا: "هذا الأمر يعود إلى أهل الاختصاص والذكر والشأن، فالمسجد يشهد أعمالا هندسية كبيرة منذ فترة ومازالت إلى الآن"، لافتًا إلى أن أهل الاختصاص قالوا لا بد من غلق هذه المسجد حتى نهاية أعمال الترميمات حفاظا على النفس البشرية، ولذلك تم الاتفاق على غلقه غلقًا تامًا حتى نهاية الترميم.

وأضاف "هشام"، أن الوزارة دشنت غرفة عمليات كبرى على مستوى الجمهورية برئاسة رئيس القطاع وعضوية كل من مديري المديريات على مستوي المحافظات، لترشيح المساجد التي تقام فيها الدروس والخواطر، موضحًا أن هذه الغرفة تتابع مع مديريات الإدارات والتفتيش كل ما يخص الخطة خلال شهر رمضان.