الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:13 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. بدء الامتحانات التجريبية لطلبة الصف الأول الثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ غدا الأحد 20 مارس 2022 الامتحانات التجريبية الإليكترونية للصف الأول الثانوي، والتي سيتم عقدها على أجهزة التابلت الخاصة بالطلبة داخل المدرسة، وسيتم إتاحتها طوال اليوم الدراسي وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتطوير المنظومة التعليمية، وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.

أكدت الوزارة على أنه سيتم وضع أسئلة الامتحانات التجريبية فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، مطالبة جميع طلاب الصف الأول الثانوي بضرورة تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، قبل حلول موعد هذه الامتحانات الإلكترونية التدريبية.

وفيما يخص المدارس الخاصة والحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فقد وجهت الوزارة خطابا رسميا للمديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، أعلنت فيه إمكانية استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

آخر استعدادت المدارس للامتحان التجريبي

من جانبها انتهت المدارس الثانوي العام على مستوي الجمهورية، من كافة استعدادتها لعقد أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت، للصف الأول الثانوية العام، للعام الدراسي الحالي 2021/2022، المقرر أن يبدأ غدا الأحد، بتدريب الطلاب على اللغة أجنبية الأولى لمدة ساعة.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الإليكترونية

يشمل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية التدريبية، الذي أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، 3 مواد فقط تعقد على التابلت على مدار ثلاثة أيام من الأحد 20 مارس، حتى الثلاثاء 22 مارس 2022.

الأحد 20 مارس 2022: لغة أجنبية أولى ومدته ساعة واحدة.

الاثنين 21 مارس 2022: الفيزياء ومدته ساعة واحدة.

الثلاثاء 22 مارس 2022: ومدته ساعة واحدة.

اقرأ أيضا:تعرف على سبب تأخر الإعلان عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تحسم جدل الأسئلة المقالية بـ امتحانات الثانوية العامة