الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تُعلن موعد انكسار الموجة الباردة.. إليك التفاصيل

شهدت البلاد في الأيام القليلة الماضية موجة من الطقس شديد البرودة في جميع المحافظات، في حين كانت اليوم البداية الرسمية المُفترضة لفصل الربيع والذي يتحسن فيه الطقس بشكل ملحوظ.

يستعرض "الطريق" أهم أسباب تلك الموجة الباردة ومتى تنتهي..

قالت الدكتورة إيمان شاكر المتحدثة الإعلامية باسم هيئة الأرصاد الجوية لـ "الطريق" إن البلاد نشهد انخفاضا في درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات عن معدلاتها الطبيعية، كما تشهد حالة من نشاط الرياح الذي يؤدي للشعور بالبرودة.

وأضافت "شاكر" أن تلك الموجة الباردة قادمة من أوروبا، وستستمر حتى نهاية الأُسبوع، وعن توقع هطول أمطار قالت إن السواحل الشمالية هي الأكثر تعرضا للأمطار خلال تلك الموجة، كما أن القاهرة ستشهد هطول أمطار خفيفة خلال اليومين القادمين.

وأشارت الدكتور إيمان شاكر إلى أن هذا الموجة غير مُعتادة خلال هذه الفترة من الأعوام السابقة وأنها تحدث مع البداية الرسمية لفصل الربيع لأول مرة تقريبًا.

وناشدت "شاكر" على المواطنين عدم تخفيف الملابس تجنبًا للإصابة بنزلات البرد نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجئ خاصة في المساء.

ونوهت المتحدثة الإعلامية باسم هيئة الأرصاد باعتدال الطقس بداية من يوم السبت القادم، حيث ستشهد البلاد أجواء ربيعية دافئة كما هو المعتاد في تلك الفترة من كل عام.

أقرأ أيضًا: أسباب التنميل ووخز اليدين والقدمين وطرق العلاج

وكانت البلاد قد شهدت على غير المعتاد في هذه الفترة من الأعوام السابقة، موجة شديدة البرودة مما أثار حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.