الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 05:29 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: إعادة هيكلة الموازنة العامة للتعامل مع الأزمة العالمية

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، اجتماع اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من الملفات المهمة في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة التي يمر بها العالم والتي آخرها الأزمة الروسية- الأوكرانية.

جهود الدولة لمواجهة الأزمات العالمية

في بداية اللقاء، استعرض رئيس الحكومة، تأثيرات الأزمة الروسية- الأوكرانية على الاقتصاد العالمي بشكل عام والاقتصاد المصري بشكل خاص، لافتًا إلى أن الدولة المصرية قامت بعدد من الإجراءات لمواجهة تلك والتي تمثلت في: توفير السلع بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطنين، فضلا عن التوسع فى اقامة المعارض والمنافذ المختلفة على مستوى الجمهورية.

إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل

وأشار رئيس الوزراء، بأنه جرى التنسيق مع وزير المالية للعمل على إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل، ووضع حلول مختلفة للتعامل مع الأزمة من كافة الجوانب، لافتًا إلى أن الأولوية تكمن في توفير برامج للحماية المدنية، والتقشف في بعض الأمور الأخرى، مطالبا من الوزراء بضرورة مراجعة أوجه الإنفاق خلال الفترة المقبلة بنفسه.

رقابة مشددة على الأسعار

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة هي متابعة الأسواق وتوافر السلع بها، وانتظام عمل المصانع المنتجة لتلك المواد الغذائية، ومراقبة الأسواق بضبط الأسعار ، بما يضمن عدم السماح بوجود أى ممارسات سلبية، كإخفاء السلع أو احتكارها، والتعامل مع هذه الممارسات بكل حزم وحسم.

اقرأ أيضًا: «مدبولي» يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن الخدمات الرقمية للشهر العقاري

استمرار معارض بيع السلع دعماً للشرائح المختلفة

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استمرار معارض بيع السلع لفترات أطول مع قرب حلول شهر رمضان، دعماً للشرائح المختلفة وحصولهم على جميع احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة.