الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:23 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علاج الأنيميا».. إليك 5 فوائد صحية تدفعك لتناول الكمون يوميا

الكمون
الكمون

يعتبر الكمون من العناصر الأساسية المستخدامه في طهي الطعام، لأنها تحتوي على المواد الغذائية، مثل الألياف والمعادن المختلفة، كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وتستخدام في الوصفات الطبية العلاجية، حيث تساهم في علاج البرد وتحسين جهاز المناعة.

وأشارت خبراء التغذية على تناول مشروب الكمون له هامة كبير في خسارة الوزن.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، خمس فوائد صحية يمتاز بها الكمون، وفقا لما ورد بموقع"توب تين هوم ريميدى".

1-تخفيف الآلام الأطفال

يعد الكمون من أهم الوصفات العلاجية المفيدة لصحة الأطفال، لأنها من النباتات، التي تعمل على تخفيف ألم المعدة عند الأطفال، حيث يستخدام في التخلص من الغازات، حتي تحصل على نتيجة صحية، يمكنك إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء المغلي.

2-علاج للأنيميا

كما يستخدام الكمون أيضا في علاج الأنيميا، لأنه يحتوي على ذرات الحديد في الدم، حيث تعمل على زيادة الهيموجلوبين، ويساهم في نقل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم.

اقرأ أيضًا: خطوات عمل المندي بالدجاج والبرتقال.. على طريقة الشيف حسن

3-تحسين الرضاعة

يعد الكمون من العناصر الغذائية الصحية للاطفال، التي تساعد على زيادة إفراز "الغدد الثديية"، في هذه الحالة تعمل لتحسين الرضاعة، وتتم من خلال وضع ملعقة من بذور الكمون إلى كوب من الحليب الدافئ.

4-خسارة الوزن

تحرص العديد من النساء على تناول الكمون لخسارة الوزن، لأنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث أكدت أبحاث علمية 2019عن تأثيراته، ويساهم على تقليل نسبة الدهون في الجسم، لخسارة السمنه، يمكنك إضافة ملعقة من الكمون المطحون إلى الزبادي وتناوله مرتين يوميًا.

5-السيطرة على مرض السكري

يعد الكمون من أهم الوصفات العلاجية، التي تستخدام للسيطرة على مرض السكر، لأنه غنى بالخصائص المضادة للإصابة، وفي هذه الحالة ينصح بوضع بنصف ملعقة من الكمون المطحون إلى كوب من الماء المغلي، وتناوليه مرتين يوميًّا لبضعة أشهر.