الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

طاقة النواب: اعتماد زيادة الرواتب والمعاشات بدء من أبريل قرار حيوي وحكيم

النائب حسام صالح عوض الله
النائب حسام صالح عوض الله

قال النائب حسام صالح عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، بقيمة 130 مليار جنيه، والتي أقرتها الحكومة بتوجيهات السيسي للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية وموجة التضخم وتخفيف آثارها على المواطنين، تعكس اهتماما كبيرا بالمواطن المصري واحتياجاته.

اقرأ أيضا | برلماني: توجه الدولة للتوسع في زراعة القمح وبناء صوامع جديدة مبشرة

ونوه صالح، في تصريحات له اليوم، بقرار الحكومة واعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل، صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتكون بنسبة 8%، وفي الوقت ذاته منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، وعلاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسى أو ما يقابله فى المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، إضافة إلى قرار الحكومة بتدبير 2.7 مليار جنيه لضم 450 ألف أسرة جديدة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

كما أشار رئيس طاقة البرلمان، إلى تخصيص 190.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، لصرف الزيادة السنوية فى قيمة المعاشات بنسبة 13% بحد أدنى 120 جنيهًا بدءًا من أول أبريل المقبل، مؤكدا أنها قرارات عملية وتصب في صالح المواطن المصري وتراعي الزيادات الأخيرة بالأسعار.

موضوعات متعلقة