الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولاء مرسي: «ثروة المصريين بالخارج تتراوح من 100 إلى 120 مليار دولار»

ولاء مرسي
ولاء مرسي

صنف ولاء مرسي المتحدث باسم الجاليات المصرية في بريطانيا، المصريين بالخارج إلى شريحتين، شريحة مهاجرة دائمة وهم المصريين بالخارج في أوروبا، وشريحة آخرى مهاجرة مؤقتة وهم المصريين بالخارج في الوطن العربي وهم الأولى بالرعاية والاهتمام.

وأوضح مرسي خلال كلمته بندوة حزب أبناء مصر، أن قوة المصريين بالخارج الاقتصادية تتراوح من 100 إلى 120 مليار دولار بالنسبة للتحويلات والتعاملات الشهرية، إلا أن الدولة المصرية لا تستغل من هذه القوة سوى 25% فقط وهي مقدار تحويلات المصريين بالخارج المقدرة بـ 30 مليار دولار تقريبا.

وتابع، أن الدولة فقدت الظهير الشعبي بالخارج والذي كان موجودا عقب ثورة 30 يونيو، وذلك نتيجة ضعف أداء وزارات الهجرة والخارجية والشباب في التواصل مع المصريين بابخارج، لافتا إلى أن وزيرة الهجرة السابقة تولت الوزارة لمدة 7 سنوات ولم نر منها شيء.

اقرأ أيضا | بدلا من 8 فقط.. مقترح بزيادة ممثلي المصريين بالخارج داخل البرلمان إلى 50 نائبا

وشدد ولاء مرسي، على أن مصر تمر بمرحلة صعبة وخطرة نظرا للهجوم عليها في الداخل والخارج، الأمر الذي يتطلب إعادة هيكلة سياسات وزارة الهجرة لتفعيل التواصل مع المصريين بالخارج، حتى يشكلوا حائط صد لمواجهة الأزمات والمشاكل التي تواجه الدولة المصرية، نظرا لكونهم قوة كبيرة ومؤثرة.

وأشاد المتحدث باسم الجاليات المصرية في بريطانيا، بدور حزب أبناء مصر في التواصل مع المصريين بالخارج، مؤكدا أنه الحزب الوحيد الذي يهتم بالتواصل مع المصريين بالخارج ويدعوهم للجلسات النقاشية الخاصة بالحزب، وهو أمر لم يحدث من من وسائل الإعلام المصرية.

موضوعات متعلقة