الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير التعليم: تطوير 70% من إجمالي المناهج

الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأهمية القصوى التي توليها الدولة للارتقاء بمسار التعليم الفني وتحقيق الهدف المنشود منه، مشيرا إلى أهمية تنظيم الفعاليات التي تخص منظومة التعليم الفني، في ظل التحديات الحالية، والتي منها ما يتعلق بالجودة ومواءمة البرامج لاحتياجات سوق العمل.
أوضح نائب الوزير لشئون التعليم الفني أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها بشأن تطوير منظومة التعليم الفني وتحديثه وحشد جهود المعنيين بهذه القضية المحوري.

وتابع: "في إطار استراتيجية تطوير التعليم الفني، تم إنشاء هيئة مستقلة جديدة لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم التقني والفني والتدريب المهني".

وأضاف: تم تطوير 70 % من إجمالي مناهج التعليم الفني، بالإضافة إلى استحداث برامج ومناهج جديدة، كذلك تقديم نموذج المدارس التكنولوجية التطبيقية وهذه هي الاستراتيجية التي تتبعها الوزارة لتطوير التعليم الفني منذ عام 2018".
من ناحيتها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا عاجلًا لمديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية، بشأن تسجيل استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2022 علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
وجهت وزارة التربية والتعليم الإدارات التعليمية ومدارس التعليم الفني بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، بالتنبيه على طلاب الدبلومات الفنية 2022 بسرعة تسجيل بياناتهم في استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2022، وتسجيل استمارة الامتحانات نظرا لقرب غلق الموقع الخاص بالتسجيل.
حذرت وزارة التعليم مديريات التربية والتعليم التعليمية، من أنه لن تتم اعادة فتح الموقع لتسجيل استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2022 مرة أخرى على موقع وزارة التربية والتعليم، مشددة على عدم تمكين المتخلفين عن تسجيل بيانتهم في الاستمارات من التقدم لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 2022.
أشارت الوزارة إلى أنه قد ورد مـن الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عـام الوزارة، بيـان يكشف تدني أعداد الطلاب المسجلين في استمارات امتحانات الدبلومات الفنية 2022 بالمقارنة بإجمالي المستهدف من كل محافظة.

اقرأ أيضا:

خطاب مهم من «التعليم» بشأن امتحانات نهاية العام

ماذا قال طلاب الصف الأول الثانوي عن امتحان التابلت التدريبي؟

موضوعات متعلقة