الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:28 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرب البرتغال: نثق في قدرتنا على التأهل لكأس العالم

البرتغال
البرتغال

أبدى فيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، ثقته في قدرة فريقه على التعامل مع الضغوطات في المنافسة على التأهل لبطولة كأس العالم 2022.

وسيواجه المنتخب البرتغالي نظيره التركي في الدور قبل النهائي من المسار الثالث للتصفيات في بورتو، غدا الخميس، وفي حال فوزه سيواجه الفائز من مباراة إيطاليا ومقدونيا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل من أجل حجز مكان في المونديال.

وأجبر المنتخب البرتغالي على خوض الأمور بأصعب طريقة عقب الخسارة أمام صربيا 1-2 في نوفمبرالماضي، الأمر الذي تسبب في خسارة الفريق للتأهل المباشر للبطولة.

ومع ذلك، أكد سانتوس أن طبيعة التصفيات التي تمنح الفائز كل شيء يمكنها أن تخرج أفضل ما في لاعبيه، بعدما سبق لهم الفوز في مباراتين نهائيتين تحت قيادته.

وقال سانتوس في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء "ما حدث كان أمرا إيجابيا دائما، في المباراتين النهائيتين اللتين لعبناهما، كان الفوز من نصيبنا".

اقرأ أيضًا: نجم أرسنال: «نهتم بحرب روسيا وأوكرانيا.. ونغض البصر عن فلسطين واليمن»

وأضاف: "في هذه المباريات الحاسمة قدمنا ردود فعل إيجابية، باستثناء المباراة الأخيرة أمام صربيا، اللاعبون يتمتعون بالخبرة مما سيمكنهم من التغلب على العراقيل".

وتابع سانتوس: "لقد كافحنا في تلك المباريات النهائية لإسعاد 11 مليون شخص، غدا في النهائي المقبل سنحاول أن نفعل ذلك مجددا".