الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أسبوعين من السيطرة.. تجدد الحرائق في البرتغال

جانب من الحرائق في البرتغال
جانب من الحرائق في البرتغال

تجددت الحرائق في البرتغال اليوم مرة أخرى، وذلك بعدما نجحت السلطات البرتغالية في السيطرة على الحرائق خلال الفترة الماضية.

وبحسب تقرير عرضته شبكة يورو نيوز، يحمل عنوان حريق جديد في البرتغال بعد إعلان السلطات سيطرتها على حريق اندلع قبل أسبوعين.

وقد ذكرت السلطات البرتغالية، أن تجدد أمس الحريق الذي اندلع قبل نحو أسبوعين، ودمر غابات الصنوبر في حديقة سيرا دا إستريلا الوطنية تمت السيطرة عليه.

ويذكر أن الحريق تجدد في متنزه "سيرا دا إستريلا" الأسبوع الماضي، مما أدى إلى حشد أكثر من ألف رجل إطفاء، من أجل السيطرة على هذا الحريق.

وبحسب المسئولين في البرتغال، فإن الحريق في "سيرا دا إستريلا"، آتي على 15 ألف هكتار، ويعد هو الأكبر في البرتغال هذا العام.

ووفقا للمسئولين أيضا، فإن هذا الحريق تسبب في تدمير مناطق غابات فريدة من هذه المحمية الطبيعية العالمية المدرجة على لائحة اليونيسكو.

ويشار إلى أنه منذ بداية العام، احترق نحو 80 ألف هكتار، وهي أكبر مساحة تشهدها البرتغال منذ حرائق 2017 التي راح ضحيتها مئة شخص.

ويأتي ذلك وسط تحذيرات من قبل المسئولين، من موجة حر خطيرة أخرى قادمة، وعواقب ذلك.

والجدير بالذكر أن درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية والجفاف الشديد، عمل على المساعدة في تأجيج أكبر حريق هذا الصيف، حيث جعلت الوديان العميقة والمنحدرات الشديدة في المنطقة عملية إطفاء الحرائق صعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن البرتغال، تواجه هذا العام جفافا استثنائيا، منذ شهر يوليو الماضي، حيث تشهد درجات حرارة مرتفعة لم تشهدها منذ ما يقرب من قرن من الزمان.

اقرأ أيضا: آثار كارثية للفيضانات في السودان.. 14500 منزل مدمر