الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف.. تفاصيل

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، اليوم احتفالية تكريم الأم المثالية بحضور عدد من الوزراء والنائبات خلال الاحتفالية التي ذكرت العديد من الإنجازات التي ساهمت في حماية المرأة من العنف، ومن ضمن هذه الانجازات التي تم إصدار إنشاءها بواسطة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي هي ما تسمى بـ«الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف».

وتستعرض جريدة «الطريق» أبرز المعلومات الهامة التي تقوم بها «الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف».


أهمية الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف

يأتي ذلك من خلال القضاء على العنف الممارس ضد المرأة، وهي خطوة جديدة اتخذتها الدولة لاستكمال مسيرة الإنجازات الفعالة لحماية ضحايا العنف بأي محافظة.

هدف الوحدة

تلقي الشكاوي والبلاغات المتعلقة بالعنف ضد المرأة، ويأتي ذلك عن طريق ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالوحدة، لاتخاذ الإجراءات والتصرف اللازم وفقا للقواعد القانونية، والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأنها.

إقامة مؤقتة للضحايا

توفير إقامة مناسبة مؤقتة للضحايا من جميع أنحاء الجمهورية أثناء إجراءات التحقيق، مع توفير المعونة وكافة الخدمات القانونية والنفسية والاجتماعية اللازمة إلى الضحايا.

اقرأ أيضا: عاجل | احتفالية المرأة المصرية.. الرئيس السيسي يقبل يد الأم المثالية من ذوي الهمم

كما تضم الوحدة ممثلين عن الوزارات منها: «العدل، والداخلية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة» مع إضافة ممثلين لوزارات وجهات أخرى بقرار من رئيس مجلس الوزراء.


مقرها الرئيسى

يوجد مقرها في نطاق القاهرة الكبرى، كما يجوز إنشاء فروع لها في مختلف المحافظات بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح المشرف العام.


التعيينات بالوحدة

بقرار من رئيس مجلس الوزراء، يتم تعيين مشرف عام للوحدة، وتكون مهامه الإشراف على الوحدة، وإدارة شئونها المالية والإدارية، والتنسيق مع الجهات المعنية، وتوفير المتطلبات الخاصة لآداء عملها بما يتفق وطبيعة وهدف الوحدة، على أن يعاون المشرف العام ممثلوا الوزارات والجهات التي تقدمها الوحدة، وعدد كاف من الموظفين.

ويجهز المشرف العام للوحدة تقريرا نصف سنوي، وآخر سنوي بنتائج أعمال الوحدة يعرضه على رئيس مجلس الوزراء، ويجوز عرض تقارير عاجلة في الأحوال التي تقتضي ذلك.

موضوعات متعلقة