الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:22 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

البنتاجون: روسيا تفقد السيطرة جزئيًا على خيرسون

زعم مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن روسيا فقدت السيطرة جزئيًا على مدينة خيرسون الأوكرانية، وتصاعدت الاشتباكات مع القوات الأوكرانية في بعض المناطق.

وقال مسؤول كبير في البنتاغون لم يذكر اسمه للصحفيين إن بعض أجزاء من خيرسون، أول مدينة تحت سيطرة روسيا في أوكرانيا، تحولت إلى مناطق نزاع بين الطرفين.

في إشارة إلى أن روسيا لم تعد تسيطر على خيرسون، قال المسؤول: "إننا نشهد تقارير عن ظهور مقاومة في مناطق كانت تحت السيطرة الروسية سابقًا، ولا يمكننا تحديد لمن تخضع سيطرة خيرسون، ولكن على عكس ما سبق، يبدو أنها ليست تحت السيطرة الروسية بالكامل".

لم يتم تأكيد ما صرح به المسؤول الأمريكي من قبل المسؤولين الروس والأوكرانيين.

في الأسبوع السابق، أعلنت موسكو أن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على خيرسون.

من جهة أخرى أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على ضرورة ضمان سيادة بلاده ووحدة أراضيها في المفاوضات مع روسيا، "لذا يجب أن تكون الشروط عادلة".

وذكر زيلينسكي في رسالة بالفيديو أن "القوات المسلحة الأوكرانية، ألحقت خسائر كبيرة بالجيش الروسي، وتواصل القتال ضد العدو في دونباس وخاركيف وكييف".

وصرح فولوديمير زيلينسكي بأن الاجتماع مع روسيا يجب أن يكون "جادا" وقال:"لقد مات بالفعل 16 ألف جندي روسي. من أجل ماذا؟ لمن يعطي هذا؟ يجب أن تكون الكلام جادًا. يجب ضمان سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها. لذا يجب أن تكون الشروط عادلة".

اقرأ المزيد: السعودية: لن نتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية