الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:29 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجنب 3 أخطاء.. كيف يتأهل مع منتخب مصر إلى مونديال قطر من بوابة السنغال؟

كيروش
كيروش

اقترب منتخب مصر الأول لكرة القدم من حسم التأهل إلى كأس العالم، بعد أن تخطى نصف المشوار بإسقاط المنتخب السنغالي في القاهرة بهدف وحيد، وذلك في إطار ذهاب منافسات التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ونجح الفراعنة في تحقيق انتصار صعب على أسود التيرانجا بهدف عكسي في بداية المباراة التي أقيمت أمس الجمعة، على استاد "القاهرة الدولي"، وسط عيون جماهير كرة القدم المصرية.

وتعرض البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر للانتقادات بسبب الآداء المتراجع في المباراة والفوز بهدف وحيد الأمر الذي يقلق الجمهور المصري نظرًا لصعوبة التأهل.

وترصد" الطريق" في سطور التقرير التالي أبزر الأخطاء التي تجنبها في لقاء العودة ضد منتخب السنغال من أجل ضمان الصعود:

عدم البدء بثلاثى دفاعي

عادة ما يعاني كارلوس كيروش منذ قدومه من الأزمات التي تضرب قلب الدفاع، حيث سقط منتخب مصر في مشكلة جديدة بعد إصابة محمد عبدالمنعم في الأنف وإيقاف محمد حمدي الونش، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، الأمر الذي يجب على البرتغالي أنه ضروري البدء بثلاثي في قلب الدفاع.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر استدعاء على جبر مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، بالإضافة إلى ضم رامي ربيعه مدافع الأهلي لسد الحاجة الدفاعية التي يعاني منها المنتخب في فترة الحالية.

اقرأ أيضًا : الفرعون يفك العقدة.. كيف كسر صلاح هيمنة ماني بتصفيات كأس العالم؟

اللعب على التأمين الدفاعي

منذ مجئ كيروش لتدريب منتخب مصر خلفًا لحسام البدري دائمًا ما يفضل البدء بثلاثي في وسط الملعب وهم محمد النني لاعب أرسنال وثنائي الأهلي حمدي فتحي وعمر السولية، الأمر الذي يعطي المنافس الأفضلية في الهجوم ومواصلة الضغط على الحراسة المصرية.

التأمين الدفاعي مطلوب ولكن ليس طوال المباراة، حيث ظهر منتخب مصر أمس بشكل متراجع مبالغ فيه خاصة في الشوط الثاني من البداية حتى النهاية.

مشاركة عمر جابر

تمكن عمر جابر الظهير الأيمن للمنتخب الوطني، أمس بحالة هجومية قوية وتمكن من إقامة جبهة رائعة مع محمد صلاح لكن على المستوى الدفاعي ظهر ضعيف للغاية أمام ساديو ماني مهاجم السنغال وليفربول الإنجليزي.

عودة عمر كمال عبدالواحد لاعب فيوتشر ستعيد الاتزان في الجبهة اليمنى، من حيث الهجوم والدفاع خاصة أن لاعب النادي الوافد لبطولة الدوري الممتاز، قدم بطولة رائعة في كأس الأمم الأفريقية بالنسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون 2021.