الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:18 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس النيابة الإدارية يهنئ البابا تواضروس بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد كولر يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة الجونة في دوري نايل محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد

وزير الري يوجه بوقف تنفيذ الصرف المغطي في الأراضي المنزرعة بالقمح

وزير الري والموارد المائية
وزير الري والموارد المائية

وجه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري في بيان لها، اليوم الأحد، بضرورة إيقاف تنفيذ عمليات الصرف المغطى بالأراضي المنزرعة بمحصول القمح لحين الانتهاء من موسم الحصاد.

وأوضح وزير الري أن ذلك يأتي للحفاظ على المحصول من التلف أو الفقد في مناطق التنفيذ، وكذلك للحفاظ على حقوق جميع المقاولين والشركات المنفذه لعمليات الصرف المغطى.

اقرأ ايضا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتي الثلاثاء المقبل

جدير بالذكر، أن وزير الري كان قد أجتمع اليوم بالجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل، في إطار متابعة الموقف المائي، ووجه بضرورة المرور الدوري على المجاري المائية والمحطات لضمان جاهزيتها، ومتابعة أعمال تطهيرات الترع والمصارف وجاهزية محطات الرفع بمختلف المحافظات، فضلا عن استعراض إجراءات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات المقبل، وتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي خلال الصيف المقبل.

كما وجه بمواصلة المجهودات المبذولة من كافة أجهزة الوزارة لتوفير الإحتياجات المائية، وبما ينعكس إيجابيا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشددا على ضرورة استمرار المرور والمتابعة لمنشآت الحماية من مخاطر السيول والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار ، والتأكيد على جاهزية قطاعات وجسور الترع المصارف وكافة المحطات لمجابهة أي طارئ.