الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:38 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: تطوير السياحة على رأس أولويتنا رغم الأزمات العالمية

رئيس الوزراء ووزير السياحة
رئيس الوزراء ووزير السياحة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت خلال الايام الماضية اتخاذ عدد من الإجراءا ت التي ساهمت بشكل كبير في تقليل حدة التداعيات السلبية لأزمة كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة لمتابعة موقف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، ومقترحات تنشيطها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تواصل العمل دائمًا لاتخاذ مايلزم لتطوير هذا القطاع في ظل التأثيرات والأحداث الكثيرة التي يمر بها العالم والتي كان آخرها الأزمة الروسية الأوكرانية.

من جانبه استعرض الدكتور خالد العناني خلال اللقاء، موقف حركة السياحة الوافدة، وأبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر خلال هذه الفترة، وخاصة عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن اللقاءات التي تمت مع بعض المسئولين في الولايات المتحدة وألمانيا ساهمت بشكل كبير في قيام العديد من دول العالم باستئناف حركة السياحة القادمة إلى مصر وزيادة أعداد السائحين الوافدين إليها.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بمواصلة العمل لتحقيق أقصى استفادة من موارد الدولة

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الوزير قدم خلال اللقاء عددا من المقترحات التي من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من السائحين الوافدين لزيارة مصر من عدد من الأسواق السياحية البديلة، والإجراءات المتعلقة بتيسيرات دخولهم للبلاد، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة للترويج للسياحة المصرية وتنشيط حركة السياحة الوافدة، وخاصة على صعيد الحملات الترويجية في الخارج للمقاصد السياحية في مصر.