الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منحة ناصر للقيادة تفتح أبواب التسجيل في دورتها الثالثة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

اشرف صبحي
اشرف صبحي

بعد أيام قليلة من انطلاق «منحة ناصر للقيادة الدولية»، في دورتها الثالثة على التوالي، تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية، وصل عدد المتقدمين إلى هذه المنحة حتى الآن، للأعمار مابين 35 إلى 40 سنة إلى 20%.

أما الأعمار ما بين 25 و34 سنة وصل إلى 46%، ليصل أعداد المتقدمين للمنحة في الأعمار ما بين 20 و24 سنة إلى33%، ومن المتوقع زيادة أعداد المتقدمين خلال الأيام القادمة.

وقد جاءت الدورة الثالثة من المنحة بعد نجاح الدورتين السابقتين والتي كانت الأولى منها في يونيو 2019، والثانية فييونيو 2022، وكاستهدفت القيادات الشابة ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة والفاعلة داخل مجتمعاتهم ، أما النسخةالثانية من المنحة، وبعد أن حازت علي رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتوسعت لتشمل القياداتالشبابية من قارات أسيا وامريكا اللآتينية وأفريقيا .

وتأتي منحة ناصر للقيادة الدولية؛ استكمالًا لجهود الدولة المصرية فى القيام بدورها المنوط بتعزيز دورالشباب محليًاوإقليميًا وقاريًا، ودوليًا، من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب، بالإضافة الى تمكينهم في المناصبالقيادية والاستفادة من قدراتهم، و أفكارهم.

ومن المقرر أن تبدأ منحة ناصر للقيادة الدولية في الـ28 من مايو المقبل، على أن تستمر لمدة 15 يوم .