الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 01:02 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عامل الأرض والجمهور والإرهاق.. أسباب تصعب من مهمة مصر في مباراة السنغال

منتخب مصر
منتخب مصر

بدأ العد التنازلي لمباراة الحسم بين منتخب مصر والسنغال في إياب المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز بهدف دون رد في مباراة الذهاب التي لعبت بالقاهرة، أحرزه مدافع السنغال في مرماه بالخطأ، وهو ما يزيد من آمال المنتخب الوطني في التأهل لنهائيات كأس العالم، حيث يكفي الفراعنة التعادل بأي نتيجة أو الفوز بفارق هدف من أجل التأهل رسميًا للمونديال.

وعلى الرغم من فوز مصر في مباراة الذهاب التي لعبت بالقاهرة، إلا أنه توجد العديد من الصعوبات التي تواجه منتخب الساجدين في مباراة الإياب المقرر لها غدًا الثلاثاء، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

عامل الأرض والجمهور

أحد أهم الصعوبات التي ستواجه منتخب مصر في مباراة السنغال غدًا هو عامل الأرض والجمهور، حيث ستلعب المباراة في داكار معقل أسود التيرانجا، حيث يتوقع أن يمتلىء ملعب المباراة عن بكرة أبيه من أجل تقديم الدعم والمساندة للاعبي السنغال في المباراة، وهو ما سيشكل ضغطًا كبيرًا على لاعبي منتخب مصر، إلا إذا تحلو بالهدوء الشديد والتركيز، واللعب على خطف المباراة بتسجيل أي فرصة تتاح لمهاجمي منتخب مصر في منطقة جزاء منتخب السنغال.

الاستفزازات

أحد أهم الصعوبات الأخرى التي تواجه منتخب مصر قبل مواجهة السنغال، هو الاستفزازات التي يقوم بها الجانب السنغالي ابتداءًا من حجز فندق إقامة لمنتخب مصر الذي يبعد مسافة كبيرة عن ملعب التدريب الذي يخوض عليه المنتخب الوطني مرانه الرئيسي مساء اليوم قبل مواجهة السنغال غدًا.

الإرهاق

أحد الصعوبات الأخرى التي تواجه منتخب مصر في مباراة السنغال غدًا هو الإرهاق الكبير الذي تعرض له لاعبي المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة من ضغط المبارايات، وطول السفر، وانخفاض المعدل البدني للاعبين، وهو ما سيلعب دورًا مهمًا في تحديد بطاقة التأهل للمونديال من هذه المباراة.

اقرأ أيضًا: رحلة كيروش مع المنتخب المصري.. هل الحظ يحالفه أم خبرته التكتيكية هي السر؟

ويعكف الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على عمليات استشفاء مكثفة للاعبين لمنع تعرضهم لأي إرهاق أو أي إصابات عضلية في مباراة الغد حتى لا تؤثر في أداء منتخب مصر غدًا، وحتى لا يغيب أي لاعب مؤثر عن المباراة.