الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. وزير الأوقاف يلتقي مديري المديريات الإقليمية لبحث الاستعداد لشهر رمضان

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح اليوم، اجتماعًا بمديري المديريات الإقليمية، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بشأن الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، والدور المجتمعي.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بمجلس الوزراء، على السماح بدرس العصر وخاطرة التراويح خلال شهر رمضان.

وأكد أن اللجنة شددت على أن يكون درس العصر في حدود عشر دقائق وخاطرة التراويح ما بين خمس إلى سبع دقائق.

وأشار إلى أن اللجنة وافقت على فتح دور المناسبات بدءًا من الجمعة 1 أبريل 2022م ، مع الالتزام بإجراءات التباعد وارتداء الكمامة.

ووافقت اللجنة كذلك على السماح بإقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون وزارة الأوقاف مسئولة عن المساجد وملحقاتها، وبتصريح منها، وتكون وزارة التنمية المحلية من خلال المحافظين مسئولة عن إقامتها في الأماكن العامة وبتصريح منها.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية، الجمعة المقبلة، الموافق الأول من أبريل، هلال شهر رمضان المبارك من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن رؤية هلال شهر رمضان في حفل رسمي وشعبي بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، عقب غروب شمس يوم الجمعة الأول من أبريل 2022، الـ 29 من شعبان 1433هجرية.

وكشفت الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية أن غرة شهر رمضان للعام الهجري الحالي 1443 هجريا ستوافق يوم السبت 2 أبريل المقبل، وعدته 30 يوما، وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 2 مايو المقبل.

وقال رئيس المعهد الدكتور جاد القاضي في تصريحات صحفية، إن هلال شهر رمضان سيولد في الساعة الثامنة و25 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الجمعة الموافق 29 شعبان الحالي وأول أبريل المقبل (يوم الرؤية).

اقرأ أيضا:

مدبولي ينيب وزير الأوقاف لحضور احتفالية استطلاع هلال شهر رمضان.. الجمعة

موضوعات متعلقة