الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يشيد بقوة الدولة ومؤسساتها في التصدي للأزمة الراهنة

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية تعمل بكل حزم، لضبط العملية التسويقية في السوق المصرية، من خلال فرض رقابة علي أسعار السلع الغذائية.

وأكد وكيل الهيئة البرلمانية، أن هناك تصدي شديد لهذه الظاهرة، التي تعمل على احتكار بعض اسعارالسلع التمونية، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من أزمة اقتصادية.

وأضاف البرلماني، أن هناك جهود منظمة من الدولة لتوفير أيضا الحماية الاجتماعية لكل مواطنيها، أثناء جائحة كورونا، وكذلك الوضع الحالي الذي يشهده العالم من حروب بين روسيا وأوكرانيا، مشيد بقوة الدولة ومؤسساتها في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا: «الصحة»: انخفاض معدل وفيات كورونا بنسبة 44% خلال الأسبوع الماضي

قام المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة اليوم إلى اللجان النوعية للمجلس بإحالة 6 قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخصوص الموافقة على الاتفاقيات الدولية إلى اللجنة التشريعية، وهي:

  • قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2022، بخصوص الموافقة على اتفاق قرض (إطار سياسات التنمية في مصر من أجل تحقيق النمو الشامل المستدام) بين جمهورية مصر العربية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.
  • قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2022، فيما يخص الموافقة على قرض بين جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي؛ لإعادة الإعمار.
  • قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 120 لسنة 2022، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا، لزيادة لأموال مشروع "إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية – المرحلة الثانية".
  • قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 121 لسنة 2022، بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 5/2021 الصادر في 5 مارس 2021، فيما يخص التصريح بالزيادة الخاصة المؤقتة لرأس مال البنك القابل للاستدعاء
  • قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 122 لسنة 2022، بخصوص الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار.
  • قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 123 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق شراكة "صندوق الخبرة الفنية ونقل الخبرات " بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية.

موضوعات متعلقة