الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:01 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ذهب دعمكم هباء».. محرز يوجه رسالة مؤثرة للشعب الجزائري

رياض محرز
رياض محرز

وجه رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي، ومنتخب الجزائر، رسالة لجماهير بلاده، بعد الإخفاق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، والخسارة أمام الكاميرون.

وكتب محرز: "بعد أيام من الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، أردت اليوم التحدث إليكم، هذه الرسالة استغرقت وقتًا في كتابتها، لأنني كنت بحاجة للرجوع خطوة للوراء لاستيعاب استبعادنا".

وأضاف: "لقد مررنا جميعًا بلحظات صعبة خلال كأس إفريقيا الأخيرة، ثم الهزيمة في الدقيقة الأخيرة في مثل هذه المباراة المهمة للجزائر آلمتني كثيرًا، قلبي ممزق ولا أعرف حقًا كيف يمكنني التعافي من هذا الفشل باختيار البلد الذي أحبه كثيرًا".

وتابع: "عندما أفكر في ما حدث كان شعوري الأول هو الحزن العميق عليكم. أعلم كم تمنحونا كل يوم من وقتكم لإرسال رسائل إلينا، وللتحرك وتشجيعنا في الملعب، أعرف أيضًا مدى ارتباطكم بفريقنا، لقد ذهب دعمكم الهائل دون مقابل وبصدق، لقد دمرنا ذلك".

وواصل: "لسوء الحظ، الأمر يسير على هذا النحو بالنسبة لنا، من الضروري المغادرة إلى أنديتنا، لمواصلة حياتنا، وشيئًا فشيئًا لمحاولة جعلنا ننسى، إن الله هو الذي قرر ، نقول حمد الله ونمضي قدمًا، كنت أود أن أفعل المزيد وأعطيكم ما توقعتوه منا، أعرف ما الذي يعنيه التأهل لكأس العالم بالنسبة لنا ولكم، بصفتي قائدًا، فإنه من واجبي أيضًا أن أتحمل مسؤولياتي عندما تسوء الأمور، ولهذا السبب أردت تحمل المسؤولية والتحدث إليكم اليوم".

وأردف: "لطالما كنت صريحًا في حياتي المهنية، لذلك يجب أن أخبركم بذلك، تأثرت بقراءة رسائل البعض الذين يشككون في مدى حبي لهذا القميص ورغبتي في الدفاع عنه، أنت تقارن بين فريقي وبلدي، واعلم أنه فخر كبير بالنسبة لي أن آتي وألعب لبلدي".

وأكمل: "قد كنت أرتدي هذا القميص وهذا العلم في جميع أنحاء العالم لمدة 8 سنوات، وإذا كنت لا أعرف ماذا سيكون المستقبل، فأنا أعلم أن الجزائر ستكون وستظل دائمًا في قلبي إلى الأبد، أتقدم بالشكر لبلماضي وجهازه، الذين لولاهم لم نكن لنفعل مثل هذه الأشياء العظيمة خلال هذه السنوات الأربع".

وأكد: "يجب ألا ننسى الحالة التي كنا عليها عند وصول المدرب، فقد كان قادرًا على استعادة هوية هذا الفريق والقيم التي نتشاركها جميعًا كجزائريين. لنكن ممتنين. أنا حزين جدًا عليه لأنه شخص حقيقي يحب بلده أكثر من أي شيء آخر والذي جعلنا نكسب الكثير".

واختتم: "لا يزال يتعين علينا أن نأخذ الوقت الكافي لقبول ما حدث. لكن أعلم أنه يمكنك الاعتماد علينا لإيجاد الحلول، والعودة معًا أقوى، كما فعلنا دائمًا. سيكون هدفنا دائمًا هو وضع الجزائر في المكان الذي ينبغي أن تكون فيه: هناك".

انطلاق قرعة كأس العالم قطر 2022