الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:54 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتجنب مريض السكر المضاعفات خلال صيام رمضان؟.. الصحة تجيب

وزارة الصحة
وزارة الصحة

نشرت وزارة الصحة منشورًا على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" يوضح كيفية تجنيب مريض السكر المضاعفات التي قد تحدث له خلال صيام شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يفتتح معرض منتجات الملابس الجاهزة والأحذية في الزقازيق

وطالبت الوزارة المرضى بالحرص على الكشف المبكر ضمن مبادرة رئيس الجمهورية من أجل فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

وطالبت الوزارة بضرورة الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا ضمن مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة.

وفي سياق آخر أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالحي 14 التابع لمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

واشتملت القافلة على العديد من التخصصات الطبية هي الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأسنان، الأطفال، النساء والتوليد، جلدية وتناسلية، تنظيم أسرة، أنف وأذن.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2235 مريضًا من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 12 حالة مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.