الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:04 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الصناعة على رأس أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة

اجتماع رئيس الوزراء ووزيرة الصناعة
اجتماع رئيس الوزراء ووزيرة الصناعة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، اليوم الأحد، إن هناك اهتمام من جانب الحكومة على الاهتمام بملف الصناعة، والدولة المصرية تسعى لإقامة استثمارات صناعية خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعي خلال الفترة المقبلة على تعميق التصنيع المحلي، وزيادة نسب الصادرات من هذه المنتجات، والعمل على توفير مستلزمات الانتاج.

من جهتها، أشارت الدكتورة نيفين جامع إلى أن الوزارة تقوم ببذل الكثير من الجهد من أجل تعميق الصناعة المحلية، منوهة أنه في إطار جهود الوزارة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث قامت الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة " أمازون مصر" لمساعدة أصحاب هذه التجارة في تسويق منتجاتهم عبر المنصة.

وأوضحت وزيرة الصناعة، أن جهاز تنمية المشروعات يحرص كل الحرص على تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لدعم المشروعات الصغيرة؛ وذلك لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: السيسي يهنئ أمير الكويت بشهر رمضان المبارك

وأكدت "جامع" أن الدولة المصرية تسعي إلى تعزيز علاقاتها مع مختلف دول العالم وقارة إفريقيا بشكل خاص، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتعظيم التواجد المصري بالقارة الإفريقية من خلال زيادة الاستثمارات المصرية، ودعم نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

موضوعات متعلقة