الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:42 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» توجة عدة نصائح للمواطنين خلال فترة التقلبات الجوية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الأثنين، أجواء ربيعية مستقرة على كافة انحاء الجمهورية، إلى جانب انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع آشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: الشاطر وبديع كانا يتعاملان مع مرسي باعتباره «كيس جوافة»

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن حالة الطقس خلال ساعات النهار مائلة للحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحري، فضًلا عن أن طقس شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تناشد الأمهات: «قدموا لأبنائكم هذه الأطعمة خلال الامتحانات»

وأوضحت "منار"، أن حالة الطقس خلال فترات الليل ومع غياب آشعة الشمس، تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بالإضافة إلى طقس مائل للبرودة خلال الساعات المتأخرة في الليل، لافته إلى أن لابد من تواخى الحذر بضرورة إرتداء "جاكيت" خلال هذه الفترة تجنبًا للبرودة الشديدة.

وأضافت "غانم"، أن هناك تقلبات مناخية على مدار اليوم بشكل طبيعي خلال هذا التوقيت من العام، أننا لم نتخلي عن ارتداء الملابس الشتوية، منوهة إلى أنه مع ارتفاعات درجات الحرارة خلال فترة النهارة متاح للجميع تخفيف الملابس بالتزامن مع حالة الطقس ونسبة الرطوبة المتواجدة.