الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستراليا توافق على ترقية صواريخ بقيمة 2.6 مليار دولار لمواجهة الصين

وزير الدفاع
وزير الدفاع

قال وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون، إن أستراليا ستنفق 2.6 مليار دولار (3.5 مليار دولار أسترالي) لتحديث صواريخها الدفاعية، حيث تصبح البيئة الأمنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكثر صعوبة بسبب إصرار الصين.

وتأتي الخطة - التي ستزيد بشكل كبير من مدى الصواريخ على السفن الحربية والطائرات الأسترالية - في الوقت الذي قالت فيه أستراليا إنها ستشارك في تطوير صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كجزء من صفقة AUKUS التي وقعتها الدول الثلاث العام الماضي، لبناء غواصات تعمل بالطاقة النووية لكانبيرا.

وأضاف وزير الدفاع عندما ترى ما يحدث في أوكرانيا، عندما ترى ما هي احتمالية نشوب صراع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، فهذا حقيقي جدًا بالنسبة لنا الآن ونحن بحاجة إلى أن نكون واقعيين في كيفية ردع أي عمل عدواني ،ولفت وزير الدفاع بيتر داتون عن صواريخ القوات البحرية والجوية في مقابلة مع سكاي نيوز يوم الثلاثاء "للمساعدة في الحفاظ على السلام في منطقتنا".

وقال بيان صحفي صادر عن مكتب داتون إن كانبرا ستسرع من استحواذها على صاروخ المواجهة المشتركة (JASSM) الممتد المدى لاستخدامه في طائراتها المقاتلة F / A-18 وفي النهاية F-35A ، الصاروخ البحري الضارب لـ فرقاطاتها ومدمراتها وألغامها البحرية لحماية موانئها ومداخلها البحرية.

اقرأ أيضا: عاجل | بعد إعلان لبنان.. اقتصاديون يكشفون معنى إفلاس الدولة والحلول

موضوعات متعلقة