الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| «عز العرب» يتوقع موجة سادسة لكورونا لهذا السبب

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور محمد عز العرب، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد في المعهد القومي للكبد، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن الموجة الخامسة لفيروس كورونا "كوفيد-19" في نهايتها وهناك انحسار واضح لها.

الموجة السادسة لفيروس كورونا

وقال الدكتور محمد عز العرب في تصريح خاص لـ موقع الطريق، إنه مازال متوقع وجود موجة سادسة من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفيروس يتحور كثيرًا مضيفًا أهمية وصول عدد من تلقوا جرعتي لقاحات فيروس كورونا لـ 70% أي المناعة المجتمعية "مناعة القطيع".

وأكد عز العرب على وجوب زيادة مراكز التطعيم بلقاحات كورونا واستغلال مراكز الأمومة والطفولة ومراكز الرعاية الصحية الأولية الموجودة بالقرب من التجمعات والقرى والنجوع مع توفير سيارات متنقلة للقاحات كورونا خاصة في الأماكن البعيدة وكبار السن والفئات التي لا يمكنها الحضور للحصول على التطعيم.

ولفت المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، إلى أن الكثير من مستشفيات العزل تم تحويلها لعملها العادي وهو دليل واضح على قلة أعداد إصابات فيروس كورونا، مناشدا المواطنين بأهمية تلقي التطعيم ضد الفيروس بلقاحات كورونا مع اتباع الاجراءات الوقائية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، كشفت انخفاض أعداد إإصابات فيروس كورونا بنسبة 54%، وانخفاض أعداد الوفيات بنسبة 45%، بالإضافة إلى انخفاض نسب الحالات المشتبه في إصاباتها بالفيروس.

اقرأ أيضًا: الصحة تخصص 4 مستشفيات فقط لعزل مصابي كورونا.. بشرة خير