الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:41 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد الامتحان التدريبي للأول والثاني الثاني بعد تعديله

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول الامتحان التدريبى على استخدام التابلت فى الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى بعد تعديله تلبية لرغبة الطلاب الأقباط على النحو التالى:

ـ الإثنين 18 أبريل يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحان الفلسفة وتستمر مدة التدريب ساعة.

ـ الثلاثاء 19 أبريل يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان الرياضيات.

ـ الثلاثاء 26 أبريل يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى امتحان الأحياء.

ـ الأربعاء 27 أبريل يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى شعبة علمى امتحان الأحياء والأدبى مادة الجغرافيا.

ـ تستمر مدة التدريب ساعة.

يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

- تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

- بدأت الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت

- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

- تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية.

- يجب تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

- توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المالية.

- تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).

تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة لطلبة «المنازل»

من ناحية أخرى، نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية بضرورة الالتزام بموعد إغلاق باب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة ــ طلبة المنازل ــ، والذي يتزامن اليوم الخميس 7 أبريل 20200، كما أعلنت الوزارة في وقت سابق.

وشددت الوزارة على أنه لن يتم السماح لطلبة المنازل بعد انتهاء اليوم بتسجيل استمارات الثانوية العامة، مطالبة الطلبة الذين لم يقوموا بالتسجيل حتى الآن بسرعة ملء الاستمارة وتسليمها للمدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسي.

وفيما يخص استمارة الطلبة الراسبين من العام الماضي أو الأعوام السابقة قالت الوزارة: "يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة "الكنترولات"، واعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية".

الأوراق المطلوبة لتسليم استمارة الثانوية العامة لطلبة المنازل

- يجب على الطالب أن يرفق بالاستمارة ما يثبت حصوله على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وبيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوى إلى الصف الثانى الثانوى ومن الصف الثانى الثانوى إلى الصف الثالث الثانوى أو ما يعادله، موضحا به اللغة الثانية التى أدى فيها الطالب الامتحان.

- يجب على الطالب أن يرفق بالاستمارة بيان رسوب الطالب فى الصف الثالث الثانوى العام لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين فى الصف الثالث الثانوى.

- شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة من بطاقة الرقم القومى، وثلاث صور حديثة للطالب على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع كتابة اسم الطالب أسفل الصورة وخلفها طبقا للمدون فى شهادة الميلاد وتختم بخاتم شعار الجمهورية.

- يسدد الطالب رسم الامتحان باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتتولى الإدارة التعليمية "شئون الطلبة والامتحانات" مراجعة استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان وتتبع المدارس والإدارات التى يتقدم إليها طلاب المنازل باستماراتهم نفس الإجراءات التى تتبعها المدارس الثانوية الرسمية بالنسبة للطلاب المتقدمين منها للامتحان.

- يرفق كل طالب باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التى تقدم فيها للامتحان ويرفق مع الطلب إيصال مقبول الدفع بمبلغ 10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه، ويجرى تسجيل جميع الطلاب المتقدمين على نظام المنازل إلكترونيا عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

اقرأ أيضا:

موعد تدريب المعلمين على المنصة الإليكترونية للتطوير المهني