الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شهادة حق كادت تكلفه حياته.. سر طعن محام لإمام مسجد بعد صلاة التراويح

سلاح أبيض
سلاح أبيض

ما إن فرغ المصلون من أداء صلاتي العشاء والتروايح لسادس أيام الشهر الكريم حتى كانوا على موعد مع جريمة شروع في قتل إمام مسجد على يد محام بمحافظة الغربية.

تلقى مأمور مركز كفر الزيات إشارة من نقطة شرطة مستشفى مفر الزيات باستقباله إمام وخطيب مسجد مصابًا بجرح قطعي في اليد وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم.

اقرأ أيضًا: النيابة العامة تكشف كواليس حرب عصابات الكيف في المنوفية

وجه اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، بسرعة الانتقال إلى المستشفى وسماع أقوال المصاب مع تكثيف التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

التحريات بينت اعتداء محام يدعى "أحمد.ع." عمدا على إمام مسجد يدعى سامح هريدي عقب خروجه من المسجد بعد شهادته أمام المحكمة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات واستعجلت التحريات.

في سياق آخر، أمر النائب العام، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك محافظة الإسكندرية.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمرَ سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

انتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

موضوعات متعلقة