الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:20 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذهبوا لشراء بندقية من تاجر فقتلوه.. حل لغز مقتل سائق بالرصاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توجهت ربة منزل إلى مزرعة يعمل بها زوجها كسائق فوجدته مُلقى بأرضية غرفة نومه، مُصابا بأعيرة نارية، فأبلغت شقيقه، ونقلاه إلى المستشفى وتوفي أثناء تلقيه العلاج.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين لأحدهم معلومات جنائية.

بتقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترف أحدهم بارتكابه الواقعة، بالاشتراك مع الآخرين، باتفاق أحدهم مع المجني عليه لشراء بندقية آلية، واصطحاب باقي المتهمين للمجني عليه، لما يشتهر عنه بوساطته في تلك الأمور، وطلبوا منه شراء البندقية وكمية من الذخائر مقابل ذلك.

اتفق المجني عليه معهم على تجهيز مبلغ مالي، وتوجهوا سويا لمقابلة المجني عليه بمزرعته مُستقلين سيارة ملاكي، إلا أنهم فوجئوا باعتراض المجني عليه لطريقهم، وبحوزته بندقية خرطوش، وبرفقته صديقه عاطل مقيم بذات الناحية، وإجبارهم على النزول من السيارة، واستوليا منهم على المبلغ المالي، ومتعلقات شخصية و3 هواتف محمولة، وطلبا منهم مغادرة المكان.

أضاف المتهمون أنهم عقدوا العزم على التخلص من المجني عليه، وأعد أحدهم دراجة نارية دون لوحات معدنية، وبندقية خرطوش وبندقية آلية، وبتاريخ الواقعة توجهوا لمزرعة المجني عليه، ولدى وصولهم، تبادلوا إطلاق الأعيرة النارية، ما أسفر عن إصابة إثنين من المتهمين، وإحداث إصابة المجني عليه، التي أودت بحياته، ولاذوا بالهرب.

كما أرشد المتهمون عن بندقية آلية وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، والدراجة النارية والسيارة المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

باستدعاء شقيق المجني عليه المُبلغ، وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحري، قرر تخلصه من البندقية الخرطوش، التي كانت بحوزة شقيقه المجني عليه وقت ارتكاب الواقعة، بإلقائها بإحدى المجاري المائية بدائرة المركز، وأرشد عنها وعدد من الطلقات لذات العيار.

اقرأ أيضا: عاجل| تحويلات مرورية لتنفيذ كوبرى سيارات بشارع السكة البيضاء أعلى محور صلاح سالم

كما أمكن تحديد وضبط صديق المجني عليه، وبمواجهته أيّد ما سبق، وأضاف أن المجني عليه أعطاه مبلغا ماليا من متحصلات الواقعة، وأرشد عن باقي المبلغ المتحصل عليه 3 هواتف محمولة، حافظة نقود بداخلها بطاقة رقم قومي خاصة بالمتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.