الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:36 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كبسولة داخل ورشة.. كيف أوقعت الداخلية بعصابة البترول في حلوان؟

ارشيفية
ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على تشكيل عصابى، بتهمة سرقة المواد البترولية والتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء بدائرة قسم شرطة حلوان.

تلقي قسم شرطة حلوان بلاغا من مسئولى إحدى شركات أنابيب البترول، بالعثور على محبس "كبسولة" داخل ورشة كائنة بقطعة أرض فضاء بغرض استخدامها فى سرقة المواد البترولية بالخط التابع للشركة بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 8 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإستغلال الورشة محل البلاغ فى تركيب محبس "كبسولة" بداخلها، وتوصيله بماسورة تمتد لخط أنابيب البترول المُشار إليه بقصد سرقة المواد البترولية والتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: عاجل | هل يجوز لـ منة عرفة الزواج مرة أخرى قبل انتهاء عدتها؟

في سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على متهم بقتل شاب طعنًا بسكين إثر مشادة كلامية نشبت بينهما بمدينة السلام، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية، وبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن.

النيابة العامة كلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، كما طلبت استدعاء أسرة المجني عليه وشهود الواقعة لسماع أقوالهم حول الواقعة وملابساتها.

البداية عندما تلقي قسم شرطة السلام أول إخطارًا من مستشفى السلام العام بوصول شاب مصاب بطعن نافذ في البطن ووفاته أثناء إسعافه، وبالانتقال تبين مقتل «محمود.ع.م»، في العقد الثالث من العمر بطعنة نافذة في البطن.

كشفت التحريات أن مشادة كلامية جرت بين المجني عليه والمتهم، سدد على إثرها الأخير للمجني عليه طعنة في البطن من سلاح أبيض كان بحوزته، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أيدها، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.